TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطاع الأعمال تبحث خطط تطوير وسبل النهوض بمصانع شركة النحاس المصرية

قطاع الأعمال تبحث خطط تطوير وسبل النهوض بمصانع شركة النحاس المصرية
جانب من الجولة

القاهرة - مباشر: قال محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، إن شركة "النحاس المصرية"، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، تعد أحد الصروح الصناعية التي تدخل منتجاتها في العديد من الصناعات بما يسهم في دعم الصناعة الوطنية وتلبية احتياجات السوق المحلي.

وأضاف محمد شيمي، في بيان صادر اليوم الخميس، أن صناعة النحاس من القطاعات الواعدة خاصة في إمكانية التوسع في مبيعات التصدير وفتح أسواق جديدة، مشيرا إلى استخداماته وأهميته في التحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها وزير قطاع الأعمال اليوم للشركة، التي تتخذ من محافظة الأسكندرية مقرا لها، و هو ما يأتي في إطار الجولات الميدانية المستمرة لتفقد أوضاع الشركات ومتابعة سير العمل ومعدلات الإنتاج وخطط التطوير.

وتفقد محمد شيمي القطاعات الإنتاجية بالشركة والمصانع، والتي تشمل قطاع إنتاج ودرفلة الألومنيوم، قطاع إنتاج ودرفلة النحاس، قطاع إنتاج الصلب والمخازن. وتابع عمليات الإنتاج واستمع إلى شرح تفصيلي حول مراحل العملية الإنتاجية بداية من وصول الخام إلى المنتج النهائي.

واجتمع الوزير مع مسئولي الشركة بحضور الدكتور وائل شعبان العضو المنتدب التنفيذي، حيث استعرض مؤشرات أداء الشركة والموقف المالي وحجم الطاقات الإنتاجية والمبيعات المحلية والصادرات ونسب الربحية وأبرز التحديات، وكذلك خطط التطوير قصيرة الأجل وبعيدة المدى، والرؤية المستقبلية.

وبحث سبل النهوض بأداء الشركة لتواكب التطور العالمي وتسهم في تعزيز الصناعات المعدنية، وزيادة الإنتاج وتعظيم العوائد، وبحث الاستفادة من المساحات غير المستغلة للتوسع في النشاط الصناعي.

ويشار إلى أن شركة النحاس المصرية يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1935، وكان الغرض الرئيسي من الترخيص هو درفلة النحاس والنحاس الأصفر إلى ألواح وأقراص لصناعة الأواني المنزلية، ثم أضيف لنشاط الشركة لاحقا صناعة الألومنيوم وبعض الصناعات الحديدية، وكانت من أولى الشركات المنتجة لحديد التسليح والألومنيوم والمبخرات في مصر.

وتعمل الشركة على تلبية احتياجات العملاء في السوق المحلي والتصدير من منتجات الألومنيوم والنحاس الأصفر والأحمر، ومنتجات الصلب من الأسلاك والضفائر والحبال الصلب، إضافة إلى منتجات أخرى من المسبوكات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

واردات مصر من القمح تقفز 34% خلال النصف الأول من 2024

مصر تخصص أرضاً بمساحة 90 كيلومتراً لـ"أيميا باور" الإماراتية

خطة البرلمان: لا علاقة بين رفع أسعار البنزين وصرف شريحة قرض صندوق النقد

الحكومة المصرية تدرس رفع سعر الأسمدة المدعمة بنسبة تصل إلى 30%